طالب ومدرس اواي مسئول في وزارة التربية والتعليم بل وكل اسرة مصرية كلاهم تابعوا موعد بداية الترم الثاني من العام الدراسي 2014/ 2013 بعد سلسلة من التأجيلات قامت بها وزارة التربية والتعليم نتيجة للظروف  التي تمر بها البلاد .

ونتيجة لهذه التأجيلات ظهرت مشكلة كان لابد من وضع حل لها وهذه المشكلة هي طول المنهج الدراسي للترم الثاني مع وقت محدود متبقي من الترم الثاني ونتيجة لذلك اضطرت الوزارة الى حذف اجزاء من المناهج الدراسية للترم الثاني ليتمكن الطلاب من متابعة دروسهم والتحصيل الدراسي بدون تخوف او قلق.

الموضوعات المحذوفة من منهج اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي أخر العام الدراسي 2014 ولكي يستطيع المدرس ان يقوم بشرح المناهج الدراسية للترم الثاني بسهولة وعدم التسرع في تدريس المنهج الدراسي حتى يتم الانتهاء من المنهج الدراسي بأسرع وقت ممكن وهدف الوزارة من الحذف ان يكون الطالب ملما بمنهج الترم الثاني جيدا.

 حتى ولو حذف منه بعض الاجزاء ومن ضمن المناهج التي تم الحذف منها هي منهج اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي ويمكن للطلبة معرفة الأجزاء المحذوفة في اللغة العربية للصف الثاني الابتدائي من خلال الصورة الآتية:-

عربى 2 ب



بواسطة : أشرف

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

إكتب تعليقك

إسمك الكريم * رابط موقعك المُفضل