عندما قررت وزارة التربية والتعليم تأجيل الدراسة لظروف خارجة عن إرادتها وكان هذا التأجيل لفترة طويله مع إصدار الوزارة بيان بأن جميع امتحانات الفصل الدراسي الثاني في موعدها المقرر من قبل وأنه لا تأجيل في مواعيد الامتحانات الخاصة بانتهاء العام الدراسي 2013/2014.  

وهنا صارت مشكلة لدى الطلبة والمعلمين بسبب أن المنهج الدراسي طويل والفترة المتبقية من الترم الثاني لن تكفي لدراسة هذا المنهج الطويل خلال هذه الفترة القصيرة مع إصرار وزارة التربية والتعليم بأن جميع الامتحانات في مواعيدها كما هو مقرر من قبل، وعرفت الوزارة بالقلق الذي يساور أبنائها من الطلبة والمعلمين بسبب هذه المشكلة .

الدروس المحذوفة من منهج اللغة الأنجليزية للصف الأول الثانوي

فقامت بإصدار بيان بأن الوزارة في طريقها لحل هذه المشكلة والتي كانت تمثل عائقاً كبيراً امام الطلبة على التحصيل الدراسي وكان أنسب الحلول التي أخذت بها الوزارة وهي حذف بعض أجزاء من المناهج الدراسية وبما لا يؤثر على الترابط الموجود بين أجزاء المنهج الدراسي وبالتالي يسرت الوزارة على ابنائها الطلبة والمعلمين عملية التحصيل الدراسي وذلك لدفعهم نحو التفوق الدراسي.

ويمكن لطلبة والطلبة الصف الثاني الثانوية من معرفة ما تم حذفه من منهج اللغة الإنجليزية الفصل الدراسي الثاني 2014 من خلال الصورة الآتية:-

انجليزى 1 ث



بواسطة : أشرف

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

إكتب تعليقك

إسمك الكريم * رابط موقعك المُفضل