يسرنا أن نقدم لأبنائنا طلبة وطالبات القسم الأدبي بنظاميه القديم والحديث الدروس التي تم حذفها من منهج الدراسات الاجتماعية للعام الدراسي 2013/2014.

وحيث أن شهادة الثانوية العامة هي أخر مرحلة من مراحل التعليم قبل الجامعي وهي تعتبر من أهم المراحل التعليمية حيث يتوقف عليها مستقبل الطالب وبالتالي مستقبل البلاد.

الأجزاء المحذوفة من مادة الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الثانوي

لذا فإن وزارة التربية والتعليم تولي اهتماماً كبيراً بأبنائها الطلاب في شهادة الثانوية العامة لأن منهم فيما بعد من سيرفع مصر إلى مرحلة التقدم والنمو والازدهار إن شاء الله وعند قامت وزارة التربية والتعليم بتأجيل موعد بداية الترم الثاني كان ذلك بسبب ظروف معينة خارجة عن إرادتها وأدي هذا التأجيل إلى قصر المدة الزمنية المقررة للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2013/2014 بما يقرب من شهر كامل أي حوالي ثلث المدة الزمنية، وحيث أنه من الصعب بل والمستحيل أن يتم تدريس المنهج بالكامل في خلال هذه المدة الزمنية القصيرة ولذلك قامت وزارة التربية والتعليم بحذف بعض الدروس من المنهج لكي تيسر على أبنائها الطلاب من تحصيل الدروس بسهولة ويسر.

ويمكن لطلبة وطالبات شهادة الثانوية العامة بنظاميها الحديث والقديم معرفة الدروس المحذوفة من منهج الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2013/2014 من خلال الصورة التالية:-

الأجزاء المحذوفة من مادة الدراسات الإجتماعية للصف الثالث الثانوي دراسات 3 ث



بواسطة : أشرف

شاهد جميع مقالات

مقالات ذات صلة

إكتب تعليقك

إسمك الكريم * رابط موقعك المُفضل